Skip to content Skip to main navigation Skip to footer

لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم 

خطبة الجمعة

الشيخ عمر بن إبراهيم أبو طلحة

خطبة غير منقحة

تم انتاج نص هذه خطبة بالذكاء الاصطناعي و لم يتم مراجعتها بعد!

ونعوذ بالله العظيم من شرور انفسنا وسيئات اعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له واشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له واشهد ان محم دا رسول الله يا ايها الذين امنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن الا وانت اما بعد فان اصدق الكلام كلام الله عز وجل وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه واله وسلم رجل من اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم من السابقين الاولين ومما الهاكر الهجره الاولى ذكر في ترجمته ان الروما اثرتهم ايام الجهاديه العظيم في بلاد الشام روى الائمه الكبار بالعربي ولكنه يقول عبد الله بن محمد ارسل عمر بن الخطاب الى معاويه ليبعث عبد الله بن حذافه في جيوش المسلمين الى بلادهم فحملت جيوش المسلمين في بعض تلك الوقائع فاسر واخذ الى القريصانيه فلما ادخل عليه قال له هذا من اصحاب محمد تعرض عليه ان نصرانيه فقال ما عادا الله ان اكفر بالله وابا فجربه في اشياء وفاتنه واعرض عليه في المشاركه الملك وان يلقحه ابنته وعذبه حتى انه احضر بعض المسلمين بين يديه فقتلهم ومثل بهم وادخل جماعه منهم في قدور الزيت المغلي فخرجت عظامهم وعلق جماعه منهم بين يديه حتى جرد لحومهم عن عظامهم فما زادت ذلك الا تباتا بل انه بكى في بعض الروايات وقال والله وجدت ان لي انفسنا بعدد شعره فتسلطون عليها بالعذاب والقتل فاصبر لوجه الله لما ايس منه القاه في السجن وتركه دون طعام ولا شراب وبعد ايام من الجوع والعطش يدخل عليه الخمر ولحم الخنزير المشوي الممدود وكاد ان يتفق طال الحرس له لقد امتنع عنقه فان اخرجته الا هذا فاخرجه واطعمه ثم اقامه بين يديه وقال تركت لك من الطعام ما تنجو به قال قد علمت ان الضروره احلت اليه لكنني والله كرهت ان اسميتك باسلامتك فقال له هرقل بلوتك بالسراء والضراء فلم مفلح تعال بقرب راسي وانت حر ارجو نفسك فابي وقال معاذ الله قال قبل الراسي وانت حر ومن معك من اصل المسلمين في الاخبار قام عمر بن الخطاب اليه فقبل راسه وكان الصحابه فيه ماسحونه يقولون له قبلت راس العلم ويقول قبله اعتقد المسلمين وعمر يقول حق على كل مسلم ان يقبل راسه ليس حديث لكم في هذه الجمعه عن شرف جيل الصحابه وانما عزمت ان احدثكم ونفسي عن جريمه تهنئه النصارى بعيدهم الطائفيه ولكنه طاب لنفسي ان اذكر فبات الصحابه عند الفتن عباد الله ربنا العظيم امرنا رحمه بنا ان نقول بين يديه في كل صلاه اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين الذين انعم الله عليهم النبي ومن اتبعه على الحق كما قال عبد الله بن عباس وفسر ذلك في سوره النساء ومن يطع الله والرسول فاولئك مع الذين انعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسونه اولئك رفيقا والمقوله عليهم اليهود والضالي النصارى في كل صلاه ليعلم الخلق ان الناس عند الله مؤمن وكافر المؤمن من امن بالصراط المستقيم والكافر من كثر به واعظم الناس عنادا للمسلمين اليهود والنصارى يا امه محمد اف الله ونبيه وقواطع دينه شك الا لا يغرنكم عن دينكم دعاه عالميه الاسلام والتسامح نبئوني بعلمه عن اي تهنئه يتحدث الاعلام عن اي تعايش سلمي يتحدثون عباد الله ان الدين عند الله الاسلام ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخره من الخاسرين اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثه لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح ابن مريم وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم باكواههم يضاهمون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله ان لا ينفكون اخذوا احبارهم ورهبانهم اربابا من دون الله والمسيح ابن مريم الا هو سبحان الله عما يشركون من شهداء لا اله الا الله وحده لا شريك له وان محمدا عبده ورسوله لا نبي بعده وان عيسى ابن مريم عبد الله ورسوله وكلمته القاه الى مريم وروح منه فهو مؤمن يشرك بالله فقد حرم وماوا هم وماذا الظالمين من انصار صدق عمر بن الخطاب اهل النصارى ولا تكرموهم انهم يقولون الاله العظيم نزل عن عرشه الكريم وخلط الخلق والتهم ببطن انثى التحمل بطن مريم وبقي في ظلمه احشائها ثم خرج امراه صبيا يحتاج ما يحتاجه الناس ولما كبروا ابغضطه اليهود وعادته وصنعت له تاجا من شوك طبيعي ثم قتلوه وصفاوه تحت التراب تراب ثم خرج من تحت التراب وصعد الى العرش الكريم وعاد يحكم العالم العلوم هذا هو قدر الله عند النصارى هذا هو قدر الاله العظيم خالق السماوات والارض ومقسم الارزاق والاجال لعن الله النصارى صدق الله سبه ما سببه اياها احد من العالمين قالوا في ربنا كلمه تكاد السماء يقف عمر بن الخطاب على المنبر في بلاد الشام ويقول اهيل النصارى ولا تكرموه اقصوهم ولا تظلموهم لقد سبو ربكم صدقوا ما سبقوا يا اهل العالمين ومن الله حقا للامام احمد الله ينظر الى نصراني كان اذا راى نصرانيا يغمض عيني ويقول والله ما اطيق ان انظر الى من افترى على الله هذه الفديه سخر ابن القيم من عطائهين فقال ونحن نردد معه عباد المسيح لنا سؤال نريد جوابه ممن وعائه اذا مات الاله بصنع قوم اما توه فما هذا الاله وهل ارضاهما مالهم منه فبشرى امري الى ماله رضاه وان سقط التي فعلوه فيه فقوتهم اذا الاوهاب قوام وهل بقي الوجود بغير ربه سمعنا الاله الحق مشدوده وعجبا بقبر دمر ربا واعجب منه بطما قد حواه تعالى الله عن كفر النصارى سيسالك كل عما افتراكم يا ايها المسلم الموحد الحر امالك مزه من عقل ودين تحجزك عن تهنئه النصارى على الكذب والكفر نصار القلب دون غيرهم يحتفلون في الخامسه والعشرين من شهر ديسمبر اخر الاشهر للسنه الميلاديه بعيد ميلاد الرب يتحدث الاعلام ولم يكتفي النصارى بالكفر فيها فاتبعوه بعد سته ايام في الفرس بعيد راس السنه الميلاديه لا سيما في البلاد التي هم فيها اقليه اعظم اعيادتهم للارتباط التاريخي والديني ولل النصارى اعياد اخرى تعيدي الجمعه الحزينه الذي يصلح عيد الفصح تعيد الخميس او العهد السعودي هو عيد الميلاد المجيد الذي هو عيد ميلاد المخلس لذلك يسمونه بعيد البشاره وعيد الظهور وقداس المسيح وعند الاوروبيين عيد الكريسماس لما يقولون له الكريسماس لانها كلمه تعني ميلاد المخلص اصلها يعود لكلمتي في اللغه الروميه الميلان فهو عيد ميلاد المخلص ويصلح قساوستهم في كنائسهم وفي كتبهم ان معنى هذا العيد ميلاد الرب وان الرب تعالى تجسد في المسيح وخرج بصورته الاسود المخلص ليخلص الناس من الخطا عن اي تهنئه يتحدث الاعلام يا عباد الله انه عيد شجره النور ومغاره الميلاد تجديد الاخر لاعتقاد الكفرين اخر ما للمسلمين ولي هذه العقائد في زمان الجهل والتجهيل بابا نويل هو الذي اخذ نيابه عن القديس نيكولاس الذي عاش في القرن الخامس الهجري وكان يوزع الهدايا على الاطفال تنسيقا لهم بعقائد النصارى التبشير في بلاد المسلمين يا ايها المعلم يا ايها الاعلامي يا ايها الشيخ والداعيه يا ايها المفتي يا من تتصدر الاعلام اتقوا الله في المسلمين ارحموا شباب المسلمين في جمع زمن علموهم ان الحرب على دينهم وعقائدهم علموهم في زمان الاعلام العالمي الذي كتبناه دول عربيه علمانيه علموهم في زمن الحكومات والانظمه الفاخره التي تدفع صعوبها تفعل على التغريب والتطبع بعاده الكفار انهم يريدون سلخله من ديننا وطمسه علموا الناس ان الظاهر يؤثر في الباطل واننا مامرون بعدم التشبه بل المامورون بالمخالفه اليهود والنصارى وان من تشبه بقوم حشر معهم يوم القيامه علموا الشباب ان يجددوا الكفر بالطهود اذا اظهر القرفه انه ما يكثر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعره الوسطى علموهم ان دعوه التقليدي بين الاديان فلسفيه نزعه يهوديه المنشا الحاديه الغايه يا من تترانا وتركع على اعدامي دول الكوب ترفع دينك ولا يعلى عليه ترفع انما العزه لله ولرسوله وللمؤمنين لا تبالغ في الطمع انهم لن يرضوا عنه ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملته انهم يودون لو اتصلتم كما كفروا لتكونوا سواء ودوا لو تتبعون اهواهم حتى تكون معهم في نار جهنم يا ابن الاسلام الحر لا تضعن الدنيه في دينه وتذكر انهم ينظرون اليك كانك من اصادر العالم الثالث ما يرد الذين كفروا من اهل الكتاب والمشركين اي نزل عليكم من خير من ربكم عباد الله نبئوني بالعلم متى رايكم بلادهم التي تدعي الحريه والمساواه تحتفل على صعيد رسمي دولي بعيد ميلاد محمد صلى الله عليه وسلم رحم الله القرطوصيه ابا بكر لما دخل على الافضل ابن امير الجيوش الاسلامي في مصر اتقي الله ايها الامين ما صار الملك اليك الا لما تركت غيره وسيقول اتق الله وافتح الابواب وسهل الحجاب وانصر المظلوم ثم اراد الخروج وجد ان تكون نصليه الامير قرر نصرانيا يجعله في المشوره غضبا الطرطوشي المالكي للامام فقال له يا ذا الذي طاعته القربه وحقه مفترض واجب ذلك النصراني استغفر الله واتوب اليه الحمد لله رب العالمين اللهم صل على نبينا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين عباد الله الحب في الله والولاء له والبرد تدل على عقائده الضال في ذلك بين المتقدمين انك تدان الكفره وتميل ميلا سريعا الى عقائده اهله انها كبيره انتبه بارك الله فيك قولك لزميلك النصراني يا من تتحدثون عن حق الجار قولك له عيد سعيد الكوب لا يحل لك ان تقول له عيد مبارك ولا عام سعيد ولا كل عام وانت بخير وانت لا تشعر انت تقول له كلمه ليفرح بها ما معنى التهنئه التهنئه ان يقول الرجل لمن يهمه كلمه تدخل على قلبه الفرح والسرور بمناسبته مناسبته انت تعتقد وانها طعم على الله وعلى رسوله والله يا مفتي السوء بلسان الضلاله لو سب نصراني اباك لمن اعتنى من من من مداهنته حميه فكيف تفتي للناس ان يداهم النصارى بالتهنئه بعيد الكفر وهم يصبون ربنا ونبينا لينا نهار ان كنت حقا تريد الاحسان رجالك فادعوه للاسلام الجيش في المجتمع قضايا الاقليات المسلم في بلاد النصارى حدثنا عن احوال النصارى الذين يستسلمون ولا ينصرهم قانون ولا يحميهم ولكن الامور والمسؤولين حمايه عقائد المسلمين فان من يحمل عقائد المسلمين ان كنت حقا تريد للنصار الاحسان فاسس الجمعيات والمراكز العلميه الدعويه والعلماء لمن يحسنون عرض الاسلام وبين لهم الحقيقه ودعوه الى الله اقول لرجل الرب ولد من فرج امراه مبارك الاجماع على التحريم المستقرون ائمه قبل ان يخلق الله الوهابيه المعاصره العلم تفضلي ابو محمد بن حسن ابو الحسن الغامدي ابن كثير يا بائع المسلمين يا تاجر المسلمين اتق الله لا تروج للكفر ان الشجره التي تبيعها لابناء المسلمين وغيرهم شعيره من شعائر الكوب عيدهم فيه شجره الميلاد رحمه الله والخلال عن عمر رضي الله عنه انهم قال لا تدخلوا على النصارى في اعيادهم ولا تلد كنائسهم فان السخطه تنزل عليهم ورايض عبد الرزاق وغيره عن عبد الله بن عمرو بن العاص انه قال ليحذر احدكم ان يكون يهوديا او نصرا وهو لا يدري وكيف ذلك يقول محمد المسيري كما روى عبد الرزاق والبيهقي جاء لعلي بن ابي طالب بهديه فقال ماذا قال النيروز عيد الفرس انكار من منك وتتابع ائمه العلم من اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن جاء بعدهم على تفسير قول الله عز وجل والذين لا يشهدون الزور اقسم بالله ان الشعانين الشعانين من اعياد النصارى اليوم الذي يسبق يوم دخل فيه المسيح الى بيت المقدس لا تماليه القصه واحده على ما ثبت عليه من كان قبلكم ساختم لكم بحديث لعلكم سمعتموه وهو نار له البخاري من حديث ابن عمر قال النبي صلى الله عليه وسلم ان الله اذا انزل عذابه بقوله ان الله عز وجل اذا انزل عذابه بقوم ولو لم يكن اخذ من كان فيهم ولو لم يكن من ثم يبعثون على العمل قال الحافظ ابن حجر قال الحاضر وفي هذا دليل على وجوب الهرب من الكفر واهله وتركي مساكنه ديارهم وهذا كله الناس يشهدون الاحكام يا جماعه بلاد المسلمين اليوم الاحد بتهنئه الكفار في عيد كهذا لا اقل من ان توضحوا للناس عقارب معذره منكم الى ربكم ونصره منكم لدينكم اللهم انصر الاسلام والمسلمين اللهم من اراد الاسلام وحكام المسلمين

Related Articles