مسجد الأقصى واحتلال فلسطين
خطبة الجمعة
الشيخ عمر بن إبراهيم أبو طلحة
ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله العظيم من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا من الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له واشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له واشهد ان محمدا عبده ورسوله يا ايها الذين امنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموت الا اما بعد فان اصدق الكلام كلام الله عز وجل وخير محمد صلى الله عليه واله وسلمها وكل مهتزه البدعه وكل بدعه ضلاله وكل ضلاله في النار قبل ان اخذ يا اخواني في موعظه رحم الله عبدا وجد فرجه او فجوه فنص فيها وشغلها ووسع على اخواني تقاربوا بارك الله فيك حقيقه اخوانكم يصلون في الخارج وايضا اذكركم ان الطابق الارضي فيه سعره ان شاء الله حفزنا المسؤول للخطابه عن فضل الاقصى وعن مكانته ادام الله عليه مسح الاختيار يا قارئ القران تقطيعك سوره الاسراء سبحان الذي اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذي باركنا حول لا يرد الاقصى الا الجهاد وقبل ان يرتبط الكلام عن الاقصى بالجهاد لم ينطبق بسنن الله التي لا تتبدل ولا تتحول لما قصدنا الاقصى لما حرمنا الاستمتاع ببركاته حقا انه لا يقوض الامم ولا يهدم عمالها الا الجهل لا سيما الجهل بدينها وتاريخها يقف المسلمون اليوم امام تحديات كبيره حقيقيه حقائق تبديل للاسلام تزوير للتاريخ تصدير لعلماء السوق الذين يردوا في احضان تل ابيب هل للماء يحصد الخطباء اليوم عن فضل المسجد الاقصى وفي اجيالنا وفي ابناء المسلمين الجدد من يتساءل اليس لليهود حق في فلسطين انهم يجهلون الدين والتاريخ ان الدين والمباريات يتساءلون ان تزعزع العرب من الصين من اليهود هل لليهود حق في بيت المقدس انهم لا يعون الحقائق ولد جيل يظن ان بضعه سنين من الاحتلال الغاشم تزيل حق من ملك الارض وتوارثها لالاف السنين انهم لا يعون ان الارض يورثها من يشاء من عباده وان الله قد كتب في الزبور قبل الذكر ان الارض يردها الصالحون فلسطين وارض عربية قطعه من جزيره العرب تورطت سلالات عريقه من العرب لالاف السنين ارض اسلام وعروبا ارجو توحيد وقران ليست ارضا من اليهود والتوراه العزيز عن فضل الاقصى يؤجج في نفس الناس المواشي والحري به من يعرف لما خسرنا الاقصى لما فوتنا ارضا باركها الله وامها الانبياء اذا تامل العبد ما يصنعه اليهود لتزوير الحقائق وتحويل الشعوب وتغريبها ونزعها من عقولها علم مفجع المسلمين اليوم بجهل الاجيال ان اليهود يرقبون في كل يوم الخط البياني لمساعد المسلمين المتعلقه في المسجد الاقصى نموا وضمورا انفاق وجسور فاصله ومستوطنات مستمره استجلاب تهجير للساكنين افتعال للفتن والغرور تغيير لجذور الحقائق كلنا عاهدوا الناس عهدا نقضوه بريطانيا ام الشر جاءت بهذا الكيان الغاصب وزرعته في جسد فلسطين واعطتوا شرعيه مع الغرب الكافر وسمتهم الدوله دوله اسرائيل لا تموت الا على حميم البشر لماذا خسرنا الاقصى لماذا ذهبت منا بلاد مقدسه باركها الله اذا تحدث الناس عن الاقصى ينبغي ان يطرح هذا السؤال ان سنن الله لا تحابي احدا ولا تمالي احدا لماذا خسر الناس فلسطين جهود اليهود مستمرا هل يعي ذلك ابناء المسلمين جهود جامعه تل ابيب وحدها في تزوير الحقائق لا يكاد يتخيلها انسان ومن اطلع على بعضنا يصنعونه يهالهم كم الذي يدف يد يصنعونهم في اليوم والليله لاخراج المسلمين عن واقعهم وللفصلهم عن تاريخهم مؤسسات الابحاث والدراسات اليهوديه الصهيونيه التي يقوم عليها امثال مايكل وامثال الباحث اليهودي اسحاق حسون ودانيال والباحث اليهودي هو يافا المستشرق المجري للوصول اليهوديه للانتاج جولد ماذا صنعوا في المسلمين ولما كانت الفرق الباطنيه والرواتب الوجه الثاني لليهوديه استفادوا من بعضهم البعض واستمتع بعضهم ببعض لقد زعلت القاضيانيه انه لا حاجه للجهاد في فلسطين ولا حاجه لبدر الدماء والاموال لرد البلاد المقدسه لان الاحصى الذي ذكره الله في القران هو مسجد قاديان كبير لكنكم لا تعون ان الروافض يبثون منذ سنين اما الاقصى الذي يطالب فيه الناس ليس له وجود المفيد الطوسي انسي الكليني المعممون في الروافض ياخذون دينهم من افواه الحاخامات الصهيونيه يقولون للناس انما سمي المسجد الاقصى لانه في السماء العليه المسجد الاقصى المبارك حقيقه موجود في السماء السابعه فوق مكه او يتنقل بين مكه والطائف وليس له وجود اقصاكم سنوي وليس ارضيا فلماذا تطالبون فيه ان كان للمسلمين حق فليط الذي فما هو عبد الملك مسجد قبه الصخره اما الاقصى والارض التي تحته هو الهيكل فليس لنا سبحان الله اذا بين امه النبي صلى الله عليه وسلم ومن اي المساجد ليصلي به اليها عمر بن الخطاب وصلاح الدين الايوبي الحديث عن فضل الاقصى حديث عن الامنا عن ذنوبنا ومواصينا عن عقوبه الله لنا وفينا المسجد الاقصى تحفظ فضائله ولا ولن تزول فضائل هذا المسجد لان الله ذكرها في كتابه وتواتر الاحباط بفضها في سنه نبي صلى الله عليه وسلم انه مسجد لليزل الانبياء ومن عهد ادم يا امونه قبله الامم السالفه بل هو اول قبله للمسلمين ايضا وصلى الناس لهم بضعه عشر شهرا مع نبيهم صلى الله عليه وسلم حتى امروا بتحويل القبله الى الكعبه ولله نسرق والمغرب واول ما نسخ من القران تحويل القبله وكان بعد الهجره ثاني مسجد وضع على وجه البسيط ليوحد الله فيه ليعبد رب العالمين فيه وفي حديث البخاري يقول ابو ذر قلنا للنبي صلى الله عليه وسلم اي المساجد وضعت في الارض اول قال المسجد الحرام قلنا ثم اي قال المسجد الاقصى وبينهما اربعون عاما لما بناه سليمان عليه السلام كما روى النسائي من حديث عبد الله بن عمرو بن العاص مرفوعا باسناد صحيح لما بنى سليمان عليه السلام المسجد الاقصى يعني جدد بناءه وزاد فيه والا فهو بني قبل سليمان عليه السلام لما بنى سليمان المسجد الاقصى والهاه قال اللهم اني اسالك اخرج عبد من دابه يا ام المسجد الاقصى الا وصلى فيه ركعتين الا خرج من ذنوبه كما ولدته روى الطبري في تاريخه ان عمر بن الخطاب لما فتح بين المقدس ووفد على المسجد الاقصى وطهروا صلى فيه بصوره الاسراء وبكى وجعل رضي الله عنه يبكي بكاء ثم وقف امام الناس وكبر وقال والله لهذا هو المسجد الذي بشر به سليمان عليه السلام من صلى فيه غفر له وكان اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لكمال علمهم وفقهم تذوق نفوسهم وعيونهم وقلوبهم لفتح بيت المقدس ما مات نبي صلى الله عليه وسلم الا وهو يقول كما في حديث عوف ابن مالك عدوا بين يدي الساعه موت وفتح بين ما صلى الله عليه وسلم واستقرت بهم الاحوال سيروا الجيوش لفت بيت المقدس انها ثلاثه مساجد بناها انبياء ترتبط بعقيده المسلمين وتاريخهم وما مضير الصحابه حتى دخل بلاد الشام يزيد عن 100 الف عين رات رسول الله صلى الله عليه وسلم توهموا لصلاتك انه احد المساجد الثلاثه التي يحل في الاسلام ان تشد الرحال اليها ولما راى ابو هريره بصره ابن ابي بصره الغفاري رضي الله عنه يجيء من جبل الطور يصلي في المسجد الطور في شرقي القدس لقيهم ابو هريره قال له من اين اتيت قال من مسجد الطور قال لو انني لقيتك قبل ان تاتيه لم تاته فاني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لا يشد الثلاثه مساجد المسجد الحرام والمسجد النبوي والمسجد الاقصى انه مسجد الياء مسجد بين المقدس المسجد الحرام قبله الناس ووجهه محجبين والمسجد النبوي مسجد على التقوى ومسجدوا بين انه مساجد مميزه ولها احكامها الخاصه لهذا كان اصحاب رسول الله يحرصون على فتح بلاد الشام وكان ابو بكر الصديق في اول الامر يقول لا ان افتح كفرا من كفور الشام احب الي من ان افتح مدينه في العراق وعمر رضي الله عنه ما دخل العراق الشام وكان يحدث ان النبي صلى الله عليه وسلم قال اذا فسد اهل الشام فلا خير فيكم مسجد مبارك مسجد مبارك بارك الله ومن حوله ربنا يخلق ما كان لنا الخير اختار هذا المكان واختار هذا المسجد وامر الانبياء ببنائه وتتابعوا على ترميمه والقيام على مصالحه انه بيت الله كل بركه في الشارع في صالح اهلها اتباع الانبياء فيمائها في هوائها في نباتها فانما بؤره البركه من المسجد الاقصى من بركه هذا المسجد من بركه ان الدجال لا يستطيع دخوله فقد قال صلى الله عليه وسلم يمكث الدجال في الارض اربعين صباحا اربعين صباحا حتى لا يبقي ارضا الا دخلها الا اربعه مساجد الكعب والمسجد النبوي المسجد الاقصى ومسجد في جبل الطور من بركه هذا المسجد ان العبد اذا صلى فيه ضع فتحه بورك لهم بعبادته وابو ذر يقول قلن يوما للنبي صلى الله عليه وسلم مسجدك افضل اما مسجد بيت المقدس فقال صلاه في مسجد افضل من اربع صلوات في المسجد الاقصى ولا نعم المصلى هو ولا نعم المصلى ولا يوشك هم الرجل منكم يملك ارضا بقدر قوسه فيها وان يرى بيت المقدس لا هي خير له من الدنيا وما حديث من اعلام نبوته صلى الله عليه وسلم ومن تتبع ما يصنعه اليهود من الاع تداء والتضييق على اهلها وبناء المستوطنات الكثيره ذات الوظائف الكثيره وما يسمعونه باهل القدس لما يوجب خروجهم ونقولهم علم ان الحديث يخبر عنه صلى الله عليه وسلم في زمان المعيشه الدين لو ملك قطعه ارض بقدر قوسه يقف فقط في البعيد هي خير له من الدنيا وما انه موسى وهارون يوشع بنون ابراهيم ولوط داوود وسليمان يحيى ابن زكريا يقول هؤلاء وغيرهم امروا ان يؤمنوا بيت المقدس فكانوا يزيئون المس يصلوا فيه ابراهيم عليه السلام ولوط عليهما السلام مهاجرهما لبيت المقدس قال الله ونجيناه ولوطا الى الارض التي باركنا فيها للعالمين ويهي ابن زكريا يقف كما الناس في المسجد الاقصى ويقولها وانتم في ارض مباركه بني اسرائيل قال جيشا لتحرير المسجد الاقصى لتحرير بيت المقدس من المشركين من اليهود المشركين ومن غيرهم لتحرير بيت المقدس من الشرك والكفران في تلك المعركه حدث الله الشمس عن المدينه نصر النبي صلى الله عليه وسلم قصه بالعروج الى السماء جاء البراق للنبي صلى الله عليه وسلم ركبه فلم يعرج به ليجمع له فضل المسجدين من المسجد الحرام الى المسجد فجاء الى المسجد الاقصى فصلى فيه ركعتين ثم ركب البراق فاصير صلى الله عليه وسلم بوابه العروض وفي هذا المسجد صلى الله عليه وسلم اماما في سائر الانبياء لا يفضله مسجد على وجه الارض الا مسجد المدينه وافضل منهما عباد الله من انصف الاسلام وانصف هذا الدين وانصف حقائقه والتاريخ علم ان هذا المسجد نقصد للمؤمنين وللمشركين على مر التاريخ حلبات الصراع بين اهل الدين واهل الالحاد هو هذا المسجد وهذه البقعه وهذه الارض والديانات التي تدعي المخلصه اخر الزمان تؤمن ان هذه الارض لها مكانتها في اخر الزمان فالكل يحرص عليها واهل الحق من اهل الاسلام اولى الناس بان يحرسوا حرصا ينشا من الاسلام ودين واعتقاد من زمان اليبوسين الكنعانيين ومن جاء بعدهم من الفرس واليونانيين والبيزنطيين وزمان الفتح الاسلامي والهجمات الصليبيه وتحليل صلاح الدين الايوبي له زمن المماليك زمن الاتراك العثمانيين زمن الاحتلال البريطاني وزمان العهد الاردني وبعد ذلك احتلال القدس 67 على مر التاريخ ما الذي ما الذي يجلبهم اليه انها بركه الاعتقادات عند اهل الاديان ان اولى الناس بالثبات على الحق هم اهل الاسلام ولن يعود الاقصى الا بالجهاد ولم تقوم للجهاد قائما ما لم ناخذ باسباب النصر التي تكلمنا عنها والحمد لله مرارا في هذا المسجد نسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يرد الاخ صالحياض المسلمين ونحن احياء اقول ما تسمعون واستغفر الله لي ولكم الحمد لله رب العالمين اللهم صل على نبينا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين عباد الله ليس الشان عند الحديث عن فضائل بيت المقدس هذا جزء من هم من الاكبر جزء من همنا الاكبر وهو عوده المسلمين لدينهم المصفى اقول ليس الشان في الحديث عن هذا الجزء من همنا الاكبر بيان فضائل بيت المقدس ولا ولا تاليب المواجع وتجديد الالم عند اهل القلوب الصادقه لا المقصود ان يستفيد المسلمون من تاريخهم لمعرفه الداء والدواء وان يتبصروا السبب الذي جلب علينا هذا البلاء لا يحتاج الناس اليوم الى السياسه والى ولا الى الثورات ان هذا لا يصلح الناس ان كان يصلح خواص الناس لمعرفه الواقع فشان اخر اما عوام المسلمين فيصلحهم ان ينشغلوا بالكتاب والسلم يصلحه ان يعود لدينهم عوده الحمير وان يسقطوا في الدين تفريق جذر التوبه والاوبه وان يصبح بيوت الله وان يرد الحقوق وان يصلحوا ذاتيه وان يتالفوا على ما شرعه الله عز وجل هذا الذي يصبح الناس واقع المسلمين واقع اليم دويلات مقسمه بلاد وشردمه تستمد قوتها وماده حمايتها ممن ممن قسمها واذلها لن تنوء هذه الامه عن مواضع الهوان ما لم تاخذ باسباب النصر ان الله عز وجل لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم ما يمر على المسلمين من الفواجع فانما هو من رحمه الله بهم ليعودوا الى ما كانوا عليه ان العزه والكرامه والنصر قرين الدين اذا تخلينا عن ديننا فان الله ياكلنا لانفسنا وساعه اذا سيكون اعداءنا اقوى منا عده وعددا واخطر سلاح ان الذي يستفاد مما تقدم بيان اعظم واجبات الدين المتحكمه في هذا الزمان وهو اتخاذ التابع التدابير الحقيقيه الصادقه والنافعه لعوده الناس لعوده السواد الاعظم من المسلمين لدينهم لمعرفه الاسلام ماهيه الاسلام لماذا يقاتلنا الناس عليه ما هو التوحيد لماذا احيا هل خلقنا الله عز وجل عبثا يحتاج الناس لمعرفه هذا اذا عرفوا ربهم ودينهم تبصرت لهم الطرق وعرفوا كيف يجتمعون على كلمه سواء وعرفوا من اين يبداون وكيف ينتهون ولا يقصيهم العدو ساعه اذن عن واجب الوقت ولا عن واقعهم الذي يعيشون نسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يبصرنا بالحقائق وان يعرفنا بالتوحيد ونساله جل وعلا ان ينصر الاسلام والمسلمين وان يرد المسلمين الى دينهم ردا جميلا اللهم من اراد بهذا الاسلام خيرا فوفقه لكل خير ومن اراد به خير ذلك فخذه اخد عزيز مقتدر اللهم وفق ملك البلاد للحكم بالكتاب والسنه