Skip to content Skip to main navigation Skip to footer

يا لأهلنا في غزة

خطبة الجمعة

الشيخ عمر بن إبراهيم أبو طلحة

خطبة غير منقحة

تم انتاج نص هذه خطبة بالذكاء الاصطناعي و لم يتم مراجعتها بعد!

ان الحمد لله تعالى نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله العظيم من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له واشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له اشهد ان محمدا عبده ورسوله يا ايها الذين امنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن الا وانتم مسلمون اما بعد فان اصدق الكلام كلام الله عز وجل وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه واله وسلم وشر الامور محدثاتها وكل محدثه بدعه وكل بدعه ضلاله وكل ضلاله في النار عباد الله ربنا العظيم له سننه الكونيه في معامله الامم يقلبها بين الخفض والرفع وبين النصر والهزيمه يورث الاراضي والبلاد لمن شاء ويفني من الامم من شاء متى شاء حتى لا تسمع لهم حسا ولا ركزا سنن الله لا تحابي احدا لا تلتفت للعواطف العارمه ولا للاماني الكاذبه انه سبحانه يداور الايام بين الناس يمتحنهم بذلك يمتحن بالمصائب وبالبلازما وبالخاء وتلك الايام نداولها بين الناس وليعلم الله الذين امنوا ويتخذ منكم شهداء والله لا يحب الظالمين سنن الله لا تجاري اهواء البشر ولا دموع المنكوبين ولا صراخ الكالا انها تساير اعمال الصادقين متى ما صدق الناس واستوفوا شروط النسر في كل زمان في كل مكان نصرهم الله واعزهم وجند الله هم الغالبون ان الله لا يغير ما بقوم حتى يتغيروا من انفسهم ويصدقوا مع ربهم واذا اراد الله بامه ضعيفه مهزومه خيرا واذا اراد الله بامه ضعيفه مهزومه خيرا وفقهم للانكسار ينكسرون للعزيز الجبار ويعلمون ان النصر من عند الله ولا يلتفتون الا اليه ولا تستغيثوا قلوب الا به يستفيدون من ضعفهم اجتماع كلمتهم الفه قلوبهم معرفه عدوهم السير الى الله شعارهم في هذه المسيره ولا تهنوا ولا تحزنوا وانتم الاعلون ان كنتم مؤمنين التغيير يا عباد الله هو بيت القصي التدرج في التصفيه والتربيه وانشاء الاجيال العنايه بالافراد في البيوت في المجتمعات ام حسبتم ان تدخلوا الجنه ولما يعلمني الله الذين جاهدوا منكم يعلم الصابرين لابد ان يعلم الله الصادق من الكاذب انظر لبيت المقدس لبلاد الشام المباركه قدسه م لك الله اياها في اول الاسلام عشنا معها في سعاده الدين والدنيا لما تغيرنا رفع الله الملك عنا وحوله لغيرنا وسلط علينا عدوا لم يالو فينا الا ولا ذمه اخذ بيت المقدس بنى الكنائس عند قبر الخليل ورفع فيها عقيرته بالشرك والكفران لما اصلح الناس حالهم واجتمعت كلمتهم ولجوا لربهم نصرهم الله وردوا ما فقدوا ثم لما عادوا فتغير عدنا كما كنا هكذا قطب رح النصر طاعه الله وطاعه رسوله والعمل باسباب النصر التي ذكرها الله في كتابه بعد اليرموك اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم التفتوا لبيت المقدس انها وصيه النبي صلى الله عليه وسلم حق المسلمين قبلتهم الاولى تفت لبيت المقدس فتحوها جاء عمر بن الخطاب من المدينه النبويه استلم مفاتيح القدس دخلها طهرها صلى فيها رفع الاذان مصبت رايه الحق وصار قساوسه النصارى في تلك البلاد لما راوا ما جاء به اصحاب رسول الله من كرامه الانسان ومن رفع العبوديه للبشر الى رب البشر قالوا هؤلاء خير من حواري عيسى واسلم الناس جماعات وافرادا وقال سخر نيوس وكان بطريق القدس في ذلك الوقت كلمته المشهوره وراى عدل عمر قال دوله العدل لي باقيه على الدهر بلغ ذلك لعمر قال ايها الناس اصلحوا دينكم تملكوا دنياكم اصلحوا دينكم تملكوا دنياكم لقد كنا اذل الناس واخرهم فاعزنا الله بالاسلام فمهما ابتغينا العزه بغيره ادلنا الله يساق هذا والذي لا نمل من تكراره ودندن من حوله على المنابر لمن يرفع عقيرته اليوم بضعف الدول الاسلاميه صدق ان الدول الاسلاميه تعيش مراحل الضعف والمهانه التي ما مرت على الناس من قبلها ان مواقف الذل والصغار في الانظمه لا تعد ولا تحصى ان النصر والكرامه التي تنشدها في صرح الاسلام الراسخ الثابت قل لي اين هو اقول لك اين النصر واين الكرامه وان كنت نسيت يا اخي فانا اذكرك بطائرات المج المصريه في حرب ال 67 احرقت عن بكرتها عند صلاه الفجر طيارون نائمون في احضان بنات الهواء في سهرات مسعوره محمومه ماجنه تحت مظله واشراف قاده القوات الجويه المصريه في ذلك الوقت انه لا نصر يدوم ولا عزه تروق لك تستقي منها ثمار الكرامه الا ان يعود الناس للاسلام حقا وحقيقه يا دعاه التهييج وركوب التوراه وامواج الفتن ان البيوت تؤتى من ابوابها ارحموا ضعف الناس وجهل الناس ثقف اوهم بدينهم زماننا علينا لا لنا وافقوا بين الشرع وبين الواقع انظر للنبي صلى الله عليه وسلم اكرم منك غيره على الاسلام وبلاد المسلمين لقد وضع اليهود عليه في تيه وغدره شروطا في صلح الحديبيه لم يكد يقبلها احد حتى قال الصحابه يا رسول الله السنا على الحق اليسوا على الباطل وقال قائلهم لو استطعت ان ارد على رسول الله امره لفعلت والخير كله في هديه صلى الله عليه وسلم تنازل لتلك الشروط الان خفف الله عنكم وعلم ان فيكم ضعف ثم بعد ذلك لما ملك النبي صلى الله عليه وسلم جيشا وقوه واذن الله له في القتال واستوفى الناس شروط النصر سار صلى الله عليه وسلم يسير الجيوش لنصره مسلم واحد في اقصى الارض وسار يقول لاصحابه انفروا لنصره اخوانكم لا تخلفني انظر لغازات بني قينقاع اقرا التاريخ امراه مسلمه كشف يهودي بعض انتصر لها مسلم قتلوه ارسل النبي صلى الله عليه وسلم جيشا لمسلم قتل على يد اليهود ظلما في زمان القوه زمان القوه ليس كزمن الضعف لا تحدثني عن مهانه الناس لا تحدثني عن مواقف انظمه فاشله ذكر نفسك وذكرني معك اين هو اسلام يستقيم حالنا لقد ملك ملوك في تاريخ الاسلام عزه ونخوه يتندر الشرفاء بذكرها اليوم على المناكف حتى الحجاج الحجاج ابن يوسف كبير الظلم ما خسرنا اخوه الكرامه ولا العرب ولا الاسلام ملك جزيره ياقوت في سيريلانكا اليوم في ذلك الوقت تزلف منه للحجاج وتقربا اليه ارسل له هدايا بسفينه محمله ببعض نساء المسلمين التتي ولدنا على الاسلام اغتصب السفينه بعض القراصنه وفيهن امراه عربيه من مدي ربوع قالت يا حجاج وهذا البلاذري في كتاب انساب الاشراف غضب الحجاج ارسل جيشا ب 20 الف مقاتل يقودهم محمد بن مسلمه غزى بلاد السن وثغورها مر بحيدر اباد بكشمير وقف على عدود الهند و ستان والصين نشر الاسلام ورفع الاذان وهدم مع الشرك وتماثيل الكفران ولم يزل حتى وصل لتلك المراه وحررها كرامه للاسلام والمسلمين وهذا مما يحفظ للحجاج في التاريخ الحكم ابن هشام الاموي ثالث الامراء الامويين في الدوله الاندلس لما دهم الصليبيون مدينه وادي الحجاره في شرقي طليطله قتلوا واحرقوا ونهبوا واسروا وفي الاسرى امراه قالت اين انت يا حكم اتنا فكلب العدو علينا ايامنا وايتم بلغ ذلك للحكم وهو احق ان ينصر المسلمين والمسلمات ملوك ملك النخوه والكرامه واعانهم على ذلك ثقه الناس بربهم نفر من فوره وقاد جيشا بنفسه حتى وصل الى مدينه الحجاره الى وادي الحجاره هدم الحصون والقلاع واسخن في العدو ورد كرامه المسلمات وحرر الاسرع وشفى غيض الصدور ما اخرج المراه من سجنها الا هو بيده لما خرجت سره وقال الان يطيب لي ان اكل وان اشرب وقال الم ر يا عباس وكان شاعرا قد نظم الابيات يحثه على تحرير المراه الم ترى يا عباس اني حررتها اجبتها ما اخرجها من السجن الا انا بيدي ادركت امالا وبردت غله ونفز مكروبا واغنيت صرا المنصور بن ابي عامر ايضا من ملوك الامويين في الاندلس روى عنه المقري في كتاب نفح الطيب في تاريخ الاندلس ان رسولا له مر ببلاد بش كسه شمال اسبانيا اليوم مر بكنيسه مهجوره فسمع فيها صوت دنا فاذا امراه مسلمه مقيده في دهليز الكنيسه قالت له قل للمنصور اننا اسرى في الكنيسه منذ سنتين فلما وصل الى المنصور بلغه وكان بين يديه طعام قال والله لا اطعم ولا اشرب ولا اهنا بنوم حتى تتحرر المراه وهيا جيش واو غل في ارض العدو امير تلك البلاد ابن شانج الرومي خاف ارسل له والله ما جفونا طاعتك والله ما تغيرنا ولا نقضنا عهدا لما الغزو فاخبره بخبر المراه حررها وحرر معها نسو كنا في في الكنيسه قال والله ما درينا عنه ولا عرف القاده ارجع عن الغزو فابى الا ان يغزل لا فهدم الكنيسه وعشر كنائس اخرى معها وارسل له هدمت الكنائس وطفت في البلاد اسالوا عن كل مسلم ومسلمه رددنا اليكم معززين مكرمين ارجع عن غزو بلادنا فابا المنصور حتى يرسل من جيشه جماعه يطوفون بلاد الكفر يسالون عن كل مستضعف ومستضاف من المسلمين ملوك كانوا ينطقون بالعزه انكم تحفظون خبر المعتصم ثامن الخلفاء العباسيين مع ما كان عليه من مؤاخذات لقد عفى الامام احمد عنه لما ظلمه يجدي عموريه سوفيل ابن ميخائيل ملك بيزنطي رومي اسز جيشا ب 100 الف مقاتل رومي طاف على ثغور المسلمين يقتل وي يذبحوا وينهب ويوقع المجازر حتى هرب الناس للمساجد والديار كان قبحه الله يقطع انوف الاسرى واذان ويسم عيونهم ويقتل الابناء امام الاباء والامهات لما وصل الى ثغر طليطله او ملطيه فعل به ما فعل بغيره من الثغر وفي ذلك الثغر امراه عربيه هاشميه يقال انها علويه شرات العلويه نادت و معتصماه وبلغه الخبر وكان ياكل في قصره فقام عن طعامه وصار خفي صاص في قصره النفير النفير جيشه كان اوله في عموريه واخره في بغداد المسلمون ينتصرون للضعفاء وملوك يملكون عزه ونخوه واعانهم على ذلك تمكن في الارض جهز جيشا لم يصنع الملوك ولا الناس بمثله جمال وبغال وخيل واحمال والات حرب ونفق وسار من يومه نفر من يومه على طليعه الجيش ساله اي حصون الروم امنع واقوى قالوا عمريه انها اجل عند الروم من عاصمتهم القسطنطينيه فقصدها لقد انكى الله به العدو وحرر الاسرى ورد الكرامه وزرع رايه الاسلام لقد وضع في الحبل الذي قيدت فيه النساء عشره من الملوك عشره من ملوك البلاد التي مر بها اسر الملوك وقيدهم بالحبل التي الذي قيدت به نساء المسلمين وقال لا يشفي غيضي الا ان اراهم قيدوا بالحبل الذي قيدت به نساء المسلمين وحفظت نخوه المعتصم ربما معتصماه ان طلق مل افواه الصبايا ليتمي لامست اسماعهم لكنها لم تلامس نخوه المعتصم عباد الله لدعاه التهييج اربعوا على انفسكم لا تدفعوا الناس لشيء لا يحسنون يعيش الناس حسره الابناء وقهر الاباء والله يعيشون بكاء الارض والسماء والله ان الحسره التي تحرق قلوب الشرفاء قهرا انكى من ضياع البلاد عينا واثرا ماذا يفعل الناس يحتاجون الى البدل في الت ان ينظروا اين هم حتى ينطلقوا انطلاقه مباركه يجتمعون فيها على كلمه الحق وبهم ينصر الله ولا عزه الا بذلك اقول ما تسمعون واستغفر الله لي ولكم فاستغفروا الحمد لله رب العالمين اللهم صل على نبينا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين ان مما ينصح به الناس في ايام الفتن ان يقال استمسك يا اخي بالحق اياك ان يغرك زغل الباطل الدين الذي انت عليه هو راس مالك لا تخلف في الرحال ولا تاتم عليه الرجال كما قال عبد الله بن عباس دعك من القيل والقار لا تشتغل بما يشتغل به العام النجاه باتباع الحق در مع الشرع حيث دار كل الحلال اترك الحرام اعمل بالفرائض واكثر من الدعاء احذر الجهل ترفع عنهم اياك والشرك بكل صوره واشكاله احذر البدع ان البدعه تشوه جمال الاسلام تقف كقطع الليل المظلم تغطي على جمال ما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم متى كان في الاسلام لطم وعويد ما كان متى كان فيه نقط وخط ورقص وتطبيل وتطبيل متى كان فيه ضرب جنازير وابتلاع سيوف ونار متى كان في الاسلام اهمال المساجد وتعظيم المشاهد وان نسال المقبورين ما لا يقدر عليه الا الله انها صواره عن الحق ومما ينصح به الناس ان يتريث المتكلم في العلماء والدعاء ان سفوت الع ماء لا يعني جبنهم وخور ولا يعني انهم عملاء للانظمه الفاسده لا ان العالم يقدر متى يتكلم يراعي المصالح يرطب الناس ينظر في الاولويات وينظر في المالات انك ان حدثت الناس حديثا لا تبلغه عقولهم كان لهم فتنه فربما اخر العالم الكلام والجواب لوقت التمكن والاصلاح ثم بارك الله فيك ان عجزت عن مقاومه اليهود في الاقصى فلا توجهن سلاحك لاخوانك لا تزاود على الناس بالوطني اقصاك اقصانا يا اخي عراقك عراقنا شامك شامنا اننا ناكل من خوان واحد ويقال للعلماء وللدعاء انتم طليعه الامه الدعاه لسان العلماء العلماء ورثه انبياء اتقوا الله وقولوا بحق وارشد الناس ترفقوا واصلحوا يصلح الله بكم وابدا من حيث بدا النبي صلى الله عليه وسلم توحيد واعتقاد وعمل في سداد وتاليف لقلوب العباد ان تالف الناس ان اجتماع الناس انه الشيء الذي دندن حوله في كل مره من اصول النصر الم ترى كيف نصر الله نبيه بالفه اصحابه هو الذي ايدك بنصره وبالمؤمنين والف بين قلوبهم ان غول التفرق ياكلنا والله الذي لا اله الا هو كان معاهده سايكسبيكو الجائره ليست حدودا قائمه على ارض العرب والمسلمين تفرقنا اجنادا ودولا وتوهن باسنا لا بل كانها حدودا مرسومه كانها الحدود المرسومه من اللؤم في قلوب العرب والمسلمين اليوم لا يكترث احدهم لاخيه ولا فيما وراء السياج يقع سبحان الله اكلنا الحرام وتلائم بعضنا على بعض فتخلى الله عنا ووكل لانفسنا وسلط علينا عدوا فرقنا اجنادا وصرنا كما قال علي بن ابي طالب رضي الله عنه اكلنا يوم اكل الثور الابيض عباد الله واخيرا مما ينصح به الناس في زمن الفتن ان يقا الحلم والتؤدة ذ عوام المسلمين تحر الفكر وتزرع الخوف والرعب ولا تسمن ولا تغني من البلاء شيئ دمار في سوريا ضياع في الموصل والفلو حصار في الاقصى دماء واشلاء تمثيل في الجثث جثث اطفال بورما المحروقه الرؤوس المقطوعه خيانات الحكومات مواقف من الذل والصغار وتاريخ الرذيله استكانه المسؤولين قوه الاعداء ماذا حصل المسلمون من هذه الرسائل سيسالك الله عنها لقد رفعت رايه الطابور الخامس وهزمت الناس وهم في فرشهم ونصرت العدو بالرعب ما كل ما يصل ينشر ولا كل ما يسمع ينقل الله الله اعلى واجل الله مولانا لا مولى لهم لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد تريح وتعقل انظر فيما ياتيك حتى لا تكون عبءا على الاسلام والمسلمين وانت لا تشعر يا اهل الاسلام يا ابناء الحق النصر النصر قادم باذن الله الا ان نصر الله قريب على ان يلتفت الناس لدينهم وان يستغيثوا بربهم واع نعلم ان النصر من عند الله ان النصر مع الصبر ان الصبر عاقبته محموده ان التعجل عاقبته مذموما بالنصر واليقين يكون نصر الدنيا والدين ام حسبتم ان تدخلوا الجنه ولما ياتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم الباساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين امنوا معه متى نصر الله الا ان نصر الله قريب اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان ينصر الاسلام والمسلمين وان يستخدمنا وابنائنا واموالنا في نصره التوحيد اللهم وفق ملك البلاد للحكم بالكتاب والسنه واقم الصلاه

Related Articles