التحريم بتهنئة النصارى باعيادهم و كفرهم
خطبة الجمعة
الشيخ عمر بن إبراهيم أبو طلحة
نعوذ بالله العظيم من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له واشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له واشهد ان محمدا عبده ورسوله يا ايها الذين امنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن الا واحد مسلمون يا ايها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحده وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساءا وانتم الله الذي تساءلون به والارحام ان الله كان عليكم رقيبا اما بعد فان اصدق الكلام كلام الله عز وجل وخير الهدى هدى محمد صلى الله عليه وسلم وشر الامور محدثاتها وكل محدثه بدعه ضلاله وكل ضلاله في النار عباد الله بعث نبينا صلى الله عليه وسلم في الهدى والنور ونصارى ومشركون خمسه ايام طبقت وجه الارض هي اديان الشيطان كما قال عبد الله بن عباس فيما رواه عنه بن ابي حاتم في تفسيره الاديان سته سنين للرحمن للشيطان جار نبينا صلى الله عليه وسلم مبعوثا بدين الرحمن كان في الاسلام في جزيره العرب لما عرف الناس الاسلام انتشرت انتشار الليل والنهار وساره جيوش الاسلام بلاد الشام وكانت النصارى الحب واكثر الجزيره الميلاد وتفائلت اديان الشيطان حتى بطلت وتفرقت واطفال مسلمون نار فارس الاسلام اعداء الله من اتباع الاجيال الخمسه وعلى وجه الخصوص اليهود والنصارى يتورثون الحقد على اتباع محمد صلى الله عليه واله وسلم النصارى امه الصليب المثلثه امه غبيه تعتقد ان الله العظيم رب العرش العظيم نزل من على عرشه اسود مطارده هو اذته والبسته واقبح التجار ثم ربكم نصارى الذي يعتقدون فيه هذا نزل من على الخشبه ميتا فخلص البشريه تحت الارض ثم بعد ذلك عاد الى عرشه وحكم العالم العلويه والعالم السكنيه هذا هو رب النصارى قال فيهم عمر بن الخطاب ولا تكرموهم وقد صبوا ربكم صوبه ما سبته اياها احد من العالمين عن معاذ بن سعيد قال كانت النصارى امه الصلبان شعارهم سبب محمد الحقد يغلي في عروقهم ودماؤهم في كل تاريخ وفي كل زمان تملك الروم الاصفر قوه حروب اباده على المسلمين الناس في اسبانيا لما سقطت الاندلس تسمعون بمحاكم التفتيش حرب اباده ما يزيد عن مليون مسلم اظهر التنصر خشيه العذاب الذي لم تسمع الامم بمثله كانوا يمثلون بالبشر وكانوا بتوارده على اتباع محمد يحرقون نسبهم احياء تنصر الناس يقيدون على الاسلام والمسلمين القيود التي تستثروا اصولهم وجذورهم حتى لما هذه لهم بعد سنين بالخروج الى المغرب وضع ايضا كل طفل دون الخامسه ثقه في اسبانيا هربوهم اطفالهم من صلى قتل من التحت قتل من خلا القران قتل من لم يشرب الخمر قتل من لم يفرح باعياد النصارى قتل من تحجبت قتلت وانساه محاكم التفتيش لما ضبطت بعض المساجد السريه المسلمون للحفاظ على بقيه الباقيه منه هويتهم ماذا فعلت جمعيات بالسر يتنقلون فيها الدين علماء المغرب الاسود امه ذكرها الله في القران فكفرها هل احتاج يا اخواني هلا احتاج ان اتكلف لبيان الكفر النصارى نحن امه التوحيد امه الاسلام ضعفنا لكننا لن نخسر ثوابتنا ومبادينا انت نازلنا وتهاوننا فان الله يذهبنا وياتي بقومه قد يروا على الاسلام منا ينصر الله بهم نحن لا نتنازل عن ثوابتنا نعم ضعفنا لكننا لم نترك الاسلام الاسلام ديننا ومصدر كرامتنا ومصدر عزتنا الا نقراه في القران ان الله يقول لقد كفر الذين يكفر عقلاء وكنيسه المحتاجين يوم القيامه يعرفون ان الكاثوليكي العالميه اليوم مظهر من مظاهر الوطني وهم يعتقدون ذلك فيهم لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح ابن مريم في القران وبين الله ان هذا الكفره في اهل الكتاب ان الذين كفروا من اهل الكتاب والمشركين في نار جهنم خالدين فيها ابدا ثم بين الله طينتهم فقال اولئك هم شر البريء ان الكافرين اعدام المسلمين في الكفر والدوا لو اننا تركنا توحيدنا واتبعناهم حسدا وبغيا ولاء وبراء اما اسلام واما كف الحافظ ابن القيم في كتابه هدايه الحياه من اليهود والنصار يقول جالسماهم وكلمناهم فوجدناهم يحملون حقد اسلامهم وهذه الكلمه من الحافظ ابن القيم هي التي حملتني على خطبتها يحملون لا يحبون المسلمين الروم الاصفر تعرفون من اعلى امريكا ودول اوروبا الى وطنيته الدينيه الف كتاب محمد مؤسس الامبراطوريه الاسلاميه فيقول هذه الحملات حملات صليبيه هذه الحروب حروب الصليبيه هذا الكتاب اللي السابع اشهر الناس من يسر على ان الحروب اليوم حروب عسكريه لماذا اهل السنه يعرف قيمه التوحيد ونحمله باذن الله من يستفيد ويغيب دوله التوحيد لاننا امه كالمطر لا يقرا اولها خير ام اخيرها ولا يزال الله يغفر له في الرد على اهل الصليب تعرفون لمن لابي عبد الله المترجم لعبد الله المترجمه وكنا نفسه بابي محمد ابو محمد يقول فيه كلنا في الكنائس ياتينا الرجل بولده الصغير يا بدعه المغطس الاردنيه يجيئون بالوليد نحن وابوه وتحمله امه يغطس في ماء الكنيسه الذي مقدس ويلقن الولد ينقلون هل تغير النصارى هل تغير النصارى لاجل بعض منهم في بلاد المسلمين صلى الله عليه واله وسلم على الامه لاجل هذا ندعوا عقائدنا علماء السوء اليوم يصلحون في الفضائيات لا تسموا اليهود والنصارى من كفار هذا يؤذيه الاخاء الديني تسمعون به لقد تضعوا القران مع التوراه والانجيل في كتاب واحد من النصار الاسلام ههه حتى قائلهم يقول وهو من كبارهم وللاسف وهو من المحسوبين على رئاسه بعض الاحزاب والجماعات الاسلاميه الكبرى يقول اكره ان تصموا اليهود والنصارى اهل الذمه لان هذا شيء تكرهه نفوسهم ديننا دين الرحمه تنزع قلوبهم من التمسك بدينهم انهم يعيشون سياسه القهر والتجويع والتركيع لقد فصل بينهم وبين العلم والعلماء الناس لكدون يعون حقيقه التوحيد ولا لما خلقهم الله في زمان الضعف تقول للناس هذا الناس عن التمسك بتوابتهم في حرب العولمه بعقول ودين الناس يا ناصقا بلسان الشيطان اتقبل هذا انهم يحرقون ابنائنا ويسمون بعض افعالنا بالارهاب اي وارهاب من هذا انهم تبارك اعمالكم من اين خرج بوش من اين خرجت لماذا لماذا المسلمين سعد بن عباده وسعيد ابن زيد رضي الله عنه قال كنا نخرج وا اهل السنه على وجه الخصوص اهل السنه يقول سعيد رايتهم يوم القادسيه بين يدي المقاتلين بين يدي المقاتلين من الروم جاؤوا ب 20 و100,000 تهتز الارض تحت اقدامهم تتقدمه من قساوسه والرحمن والاقباط يحملون الصليب ويؤدون الصلوات ويبارك لنا الكتاب هل تغير هذا هل تغير من الذي يسقط العالم اليوم انها امري من الذي الصهيونيه الفاتيكان كما يقولون علمائنا اخواني خطبتي عن تهنئه النصارى بعيد راس السنه وبعيد الكريسماس وهذه مقدمه التي تدعم ان الانسان العاقل يقول ما الدليل على كفر اليهود ستسمعون كذلك العالم على الفضائيه تقول لا احب هذه العمل اليهود والنصار الله اكبر نبينا صلى الله عليه وسلم الا تعلم ولا تعي انت وامثالك انهم لن ينفكوا عن محاربتنا حتى نتركنا ونصير الى دينه ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبعه اقول ما تسمعون واستغفر الله لي ولكم فاستغفروا الحمد لله رب العالمين اللهم صل على نبينا محمد وعلى اله واصحابه وفي بعضهم عباد الله ايها المسلمون بمواقع الاجتماع لم تختلف كلمه الائمه الاربعه ولا كلمه اتباعهم على تحريم تهنئه الكفار باعياد وبخاصه تلك الاعياد التي تنشا عن اعتقاد الاخرين حتى الشعانين اتفقت كلمه السر على تحريم التهنئه والفرحه واظهار السوء تقيمه النصارى في يوم الاحد الذي يسبق عيد الفطر عبد الله بن عباس الصحابي الجليل قول الله عز وجل والذين لا يشهدون بانه يعني لا يشهدون الشعانين لا يشهدون اعيادا النصارى واعيادهم زور وكفر شيخ الاسلام اي مشكله من عقل ودين عند المسلمين ههه فقد ذكر الله اقوى من جلسوا عند النجاشي سمعوا القران ففاضت عيونهم خشيه من الله واتبعوا ما يعلمونه مما هو مسطور في كتبهم دون تحريف به بشاره محمد واخبر الله عز وجل يؤديه اليه فقدتنا بجان النصراني متى كان الاسلام غليظا لكن الجره في فهم حملته رحيما بقول مؤدبا اذا دعى لديه مره بخلق فلتدعوا ان تكون لحظه كل وجودا كن رحيما كن شفوقا عمله بكل عاطف وبكل رحمه لا تخلب موقفا من المواقف تبين له حقيقه ما عليه اتباع محمد صلى الله عليه وسلم من الرحمه لو ان هذا الجار ابو الزميل النصراني الذي عاشقته مجاملته لو قال لك امك بين له ان الذي امرني بحسن الخلق ايضا امرني انا لا اهنيك بل لا اقبل منك ان تهنئني بعيد يخصني هم ينبسطون لضعفاء المسلمين بعيده وصول العيدين ترجعوا لاعياد المجوس النيروز هو المهرجان ماذا قال صلى الله عليه وسلم مميزا هذا اهل الاسلام من القربه الى رب العالمين هذه عقيده جرب مره ان تقول لهذا النصرانيه التي يجاملك ويتبسم في وجهك جذب له ان تقول له من تعرف يا رجل من تعبد الا تفكر بربك الا تفكر من ابدعت هذا الكون بكمان الخلق الا تفكر جرب ان تدعوه ان لم تكن ذا علم تصطحب معك رجل عالما مؤدبا يعرض الاسلام عرضا حسنا هذا النصراني يظهر الادب فان كانوا قال لي انظمه الاقليات المسلم اليوم في بلاد النصارى ما الذي يحدث وقيس هؤلاء علامه في وسط الشارع الرئيسي فليس من يدعون الناس للايمان بهمه الملكيه الوالدين في ترجمه ذكر الذهبي وصيه الاعيان دخل على الافضل ابن امير جيوش مصر الاسلاميه كلها والافضل هذا كان معظما مهيبا دخل عليه فاكرمه افضل واجلس الامام المالكيه على مئذنه فما كان من الطرق شي وكان امام اولا بالحق لا امره في المعروف وتادب معه وقال ان الراجل بالباء سهل على الحجاج وتذكر يوم الانسان حتى قال صدقت فلما همنا الطرطشي بالقيام وجد عنده رجلا نصرانيا يجلس على يمينه وبيده الصديق ان تبن اميري جيوش الاسلام الله اكبر يا ذا الذي طاعته قربه وحقه وافترض واجب ان الذي شرفت لاجله يعني محمد صلى الله عليه وسلم اخترع الدين انا لا اقول لك حاجه عمر بن الخطاب قال ليحضر احدكم ان يكون يهوديا او نصرانيا واسنده الى عبد الله بن عمرو بن العاصمه عمر بن الخطاب رضي الله صالح قال لا تدخلوا على النصارى في اعيادكم عبد الله بن عمرو بن العاص روع عنه البياتي باسناد صحيح صالح انه قال اخشى على من سكن النصارى فريحه اعياده من يحشر معه بن ابي طالب بحلوه فاخذ منها فقال لمها بعيد اظهر بعض التبات بارك الله فيكم من لم يعتز في الاسلام نسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يظهر الاسلام في كل زمان نسالك مجل وعلى اله وصبر اهل التوحيد وان يجعلنا واباءنا واموالنا نصره النبي لت